أتعرفي علي أهم الفيتامينات الخاصة بطفلك

أتعرفي علي أهم الفيتامينات الخاصة بطفلك
[vc_row][vc_column][vc_column_text text_larger=”no”]أولاً عزيزتي لكي تعتني بصحة طفلك يجب عليكي الاهتمام بالعناصر الغذائية والفيتامينات في وجبات الأكل الرئيسية والتغذية الصحيه له . فيتامينات خاصة بالطفل . لما لها من فوائد هامة وتأثيرات أيجابية علي الصحة العامة لجسم الطفل .[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”150″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11137228″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

كيفية العناية بصحة طفلك ؟ فيتامينات خاصة بالطفل:

كما تمنح الفيتامينات الجسم العديد من الفوائد التي تساعده في النمو بشكل صحي ؛ والحماية من الأمراض .
حيث تعمل الفيتامينات علي تقوية الجهاز المناعي في جسم طفلك . كما تساعد باقي الأعضاء علي القيام بوظائفها على أفضل ما يمكن .
فالجدير بالذكر أن الجزر مفيد للنظر ؛ لما يحتويه من عناصر وفيتامينات هامة مثل فيتامين A. الذي يعمل علي الوقاية من الأمراض التي تصيب العين .
ولكن العديد من الأطفال يحتاجون إلي الفيتامينات لتحسين نموهم ؛ وجعل أجسادهم أكثر صحه وحيويه .
فجميع الأمهات يحرصن علي تناول أطفالهم للوجبات الغذائية الغنية بالعناصر المفيدة والفيتامينات المهمة لصحة أجسادهم . ويمكنك أن تقدمي هذه الفيتامينات من خلال هذا المنتج Wellkid فيتامينات ويلكيد أفضل مكمل غذائي لتعزيز نمو الأطفال وأيضاً من خلال هذا Wellbaby Drops 50 ml ويل بيبي فيتامينات لصحة أفضل لطفلك.

لماذا يجب علي كل أم الاهتمام بالفيتامينات لطفلها في المراحل الأولي من عمره ؟ 

  • وذلك لأن يوجد العديد من الأطفال لا يريدون تناول الوجبات الرئيسية في المنزل وتوزان العناصر الغذائية بها
  • كما يوجد أطفال قد يولدون بامراض مزمنة مثل : الربو أو بعض الأمراض التي تكون بسبب نقص فيتامين معين بالجسم . ويمكنك تعويضهم بمنتج جامى فيت ٧٠ قرص Gummy vites لنمو طفلك بأمان.
  • الأطفال الذين لديهم نشاط بدني زاد ويلعبون بكثرة فهولاء يحتاجون بأستمرار إلي الطاقة ؛ لذا يجب أمدادهم بالوجبات الغنية بالفيتامينات دائماً .
  • كما يوجد العديد من الأطفال يفضلون تناول الوجبات السريعة والمشروبات الغازية ، عن تناول الوجبات الغنية بالبروتينات كاللحوم ؛ أو منتجات الألبان والبيض .
قد يهمك::بيبي اند تودلر baby and toddler لتعزيز صحة طفلك 
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

ما هي أهم الفيتامينات المهمة لصحة طفلك وكيفية الحصول عليها ؟

حيث أن فيتامين A يساهم في نمو الأنسجة والعظام والجلد والعينين ، كما يوجد هذا الفيتامين في اللبن والبيض والفاكهة والخضروات .
وهي فيتامينات B2 , B3 , B6 , B12 , حيث تعمل هذه الفيتامينات علي تنشيط عمليات الأيض بالجسم ؛ وبالتالي الحصول علي الطاقة بالكميات المطلوبة للجسم الصحي السليم للطفل .
كذلك تعمل علي تعزيز الدورة الدموية والجهاز العصبي بالجسم .
وتوجد هذه الفيتامينات في :اللحوم ؛ اللبن ؛ البيض ؛ الفول ؛ الأسماك ؛ الجبن .
حيث يساعد فيتامين سي علي نمو العضلات والأنسجة والجلد بشكل صحي .
كما يوجد في البرتقال ؛ الليمون ؛ الفراولة ؛ الكيوي ؛ والخضروات ذات اللون الأخضر .
حيث يساعد فيتامين دي علي تحسين نمو العظام والأسنان ؛ كما يساهم في تعزيز أمتصاص الكالسيوم بالجسم .
ويوجد هذا الفيتامين في : أشعة الشمس وهي أفضل مصدر له ؛ وأيضاً في اللبن والأسماك .

قد يهمك::L’il Critters Omega-3 DHA, 60 Count أوميجا3 للمضغ لدعم صحة طفلك[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”150″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11137230″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”100″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11137229″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

تحذير: لا يجب التعرض للشمس في وقت الظهيرة وأيضاً التعرض لفترات طويله ، لما لها من أثار ضارة علي الجسم بسبب وجود بها الأشعة الفوق بنفسيجية الضارة (UV) . 
كما يوجد أيضاً العديد من العناصر الغذائية المعدنية المهمة للنمو الصحي للطفل مثل :
الحديد ؛ الزنك ؛ الكالسيوم ؛ الماغنسيوم ؛ البوتاسيوم ؛ اليود . وعناصر أخري ولكن بكمية أقل .
  • فيتامينات خاصة بالطفل ، أوميجا 3 (الأحماض الدهنية الثلاثية ) :
حيث تساعد في تطوير وتحسين نمو الدماغ لدي طفلك والقدرة علي التركيز .
كما تعمل علي تحسين نمو الجسم بشكل عام .ويمكنك أيجادها في منتج Kids Omega-3 & Multivitamins Gummies.
وتوجد هذه الأحماض الدهنية الثلاثية في : الأسماك الدهنية ؛ المكسرات ؛ بذور الكتان ، فهي تساعد علي تحسين سلوكيات الطفل وقدرته علي الأستيعاب .
ويوجد في منتج :Omega 3 Liquid Kids Brain Health Flavour 200 ml (Boots).
فيتامينات خاصة بصحة طفلك ::zinc 50 mg حبيبات الزنك التعويضية وفوائدها 
المصادر:
  • ويكيبيديا .
  • موضوع .
  • Web Teb .
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

WhatsApp chat