مرض البواسير الأسباب والمضاعفات وطرق العلاج

Anusol Ointment 25 g أنوسول مرهم لعلاج البواسير وتخفيف الألم
[vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”150″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11138911″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]مرض البواسير الأسباب والمضاعفات وطرق العلاج من الأمراض التي تنتشر كثيرا مع تقدم العمر ونتيجة لعدة اسباب خاصة لدى النساء ، وتعطي أحيانا شعور بالحكة أو الاتهاب او التضخم أو النزيف.

مما ينذر بوجود مشكلة لابد من علاجها، سوف نتعرض لمشكلة البواسير والاسباب الشائعة لهذا المرض، ومضاعفاتها وكذلك طرق العلاج.

مرض البواسير:

هو عبارة عن انتفاخ الأوردة في منطقة الشرج وتعمل على الشعور بعدم الراحة سواء كانت البواسير الخارجية حول الشرج، أو البواسير الداخلية داخل المستقيم.
عند الشعور بالحكة عند منطقة الشرج فعليك بمعرفة السبب فوراً وعدم ترك المشكلة تتفاقم وتتحول غلى مرص ولذلك سوف نعطيك بعض الاسباب الشائعة لحدوث مرض البواسير.

 مرض البواسير وأسبابه :

ربما لم تصل الابحاث إلى السبب الرئيسي في حدوث البواسير والتهاباتها حول منطقة الشرج، ولكن هناك بعض الاسباب الظاهرية.
التي يمكن معرفتهان ربما يمكن تجنبها، والوقاية من الإصابة بمرض البواسير ومنها:
عملية الضغط الشديد الذي تتعرض له الأوردة في منتطقة المستقيم أو فتحة الشرج تؤدي غلى هذا المرض ولكن هذا الضغط ينتج عن أشياء منها:
  • حمل الأشياء الثقيلة.

قد يهمك::Aethoxysklerol 2% AMP علاج الدوالي والبواسير[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

عند التعرض لأي من هذه الاسباب فهناك احتمال الغصابة بمرض البواسير سواء الداخلية أو الخارجية.
ولكن يوجد علاجات منزلية يمكن مساعدتها في التخلص من هذا المرض، ومتي يجب استشارة الطبيب؟

علاج مرض البواسير:

يتوقف علاج مرض البواسير على قوة الحالة وشدتها، سواء في البواسير الخارجية والتي تكون ملتهبة.
ويمكن علاجها منزلياً عن طريق استخدام الطب الشعبي القديم والذي تتوارثه الأاجيال ومنه النظافة وحمامات الماء الدافئ ، ووضع بعض الوصفات الطبيعية من الأعشاب.
ولكن هذه الطرق قد لا تكفي وخاصة مع اشتداد التورم أو وجود النزيف وهنا لابد من الرجوع إلى الطبيب من أجل التشخيص ووصف العلاج.

قد يهمك::أسباب حدوث البواسير وعلاجه بالمنزل[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”120″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11138910″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”150″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11138913″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

 طريقة التشخيص:

يتم تشخيص الخارجي عن طريق النظر ويتمكن الطبيب من معرفة الحالة على الفور، أو من خلال التحسس خاصة مع الأعراض الظاهرة مثل التورم، أو النزيف، أو الالتهابات الظاهرة.
يتم وصف العلاجات الموضعية حسب قوة الحالة واستخدام بعض المضادات الحيوية أو المراهم ، كما يمكن استخدام التدخل الجراحي لاستئصال البواسير، أو استخدام عمليات الكي.
وقد بدا استخدام الليزر في علاج البواسير منذ فترة وهو يعرف بعملية  التخثر للبواسير، من خلال الليزر أو الأشعة تحت الحمراء.
وفي معظم الحالت مع الناسور الدخلي يتم استخدام الشريط المطاطي لمنع تدفق الدم إلىه حتى يسقط تماماً.
يقولون دائما الوقاية خير من العلاج ولكن في حالة الخوف من الإصابة فماذا يمكن فعله كي نتجنب مثل هذا المرض؟

البواسير وطرق الوقاية:

يمكن الوقاية من الإصابة من مرضا البواسي وخاصة مع التقدم في العمر عن طريق مجموعة من الخطوات التي يجب اتباعها في نمط الحياة اليومية ومنها:
  • تجنب السمنة وتراكم الشحوم التي تقل من حركة الإنسان.
  • محاولة ممارسة الرياضة أو المشي يومياً.
  • النظافة من الأمور الهامة وعدم استخدام المواد الجافة التي تسبب الاحتكاك.
  • شرب الكثير من السوائل وتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف.
  • استشارة الطبيب في حالة الحمل والولادة واتباع إرشادات تجنب الإصابة.

قد يهمك::لبوس Anusol Haemorrhoids (Piles) Treatment – 12 Suppositories العلاج الفعال للبواسير

المصادر:
ويكيبديا.
ويب طب.
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

WhatsApp chat