ما هي مشاكل الشعر التالف وكيفية علاجه ؟

ما هي مشاكل الشعر التالف وكيفية علاجه ؟
[vc_row][vc_column][vc_column_text text_larger=”no”]الشعر هو تاج المرأة، وعنوان جمالها، لذا تسعى كل سيدة وفتاة ، للحصول على شعر صحى ، ذو مظهر جذاب ،  وسنتقدم لكى عزيزتى فى هذا المقال ، إجابات تفصيلية ‘عن كل الأسئلة التى تشغل بالك فيما يخص الشعر  ، أنواعه  ومشكلاته ، وكيفية علاج الشعر التالف.

وطرق العناية الصحيحة بشعرك يختلف نوع الشعر من سيدة لأخرى ، لذا يجب عليكى عزيزتى معرفة نوعية شعرك جيدا ، كى تتمكنى من العناية به بطريقة سليمة ، وتحصلى على شعر صحى وقوى وخالى من المشكلات.
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”150″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11137303″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

أنواع الشعر المختلفة وطريقة تحديد كل نوع:

توجد أربعة أنواع من الشعر ، تختلف من حيث المظهر والخصائص ، وطريقة العناية والإهتمام وهى :
يتميز الشعر الدهنى بوجود طبقة دهنية زيتية ثقيلة على فروة الرأس ,وعلى الشعر نفسه، لذا يكون أكثر عرضه عن غيره من أنواع الشعر الأخرى.
لتكوين قشرة الرأس ، ويبدو مظهره باهتا خاليا من الحيويه ، لذا أنصحك سيدى باختيار أنواع الشامبو المناسبة لنوعية شعرك لتحقيق التوازن فى إفراز الدهون.
ومن ثم الحفاظ على مظهر شعرك، كما يمكنك ايضا استخدام بعض المنتجات الطبيعية للحد من إفراز الدهون ، والقضاء على القشرة ، مثل مغلى الشاى الأخضر ، وخل التفاح.
الشعر الجاف :
يعد الشعر الجاف من أصعب أنواع الشعر فى التعامل ، حيث يتميز بسرعة فقده للزيوت والمرطبات الطبيعية ، التى تفرزها فروة الرأس.
لذا عادة ما يبدو بمظهر متقصف  وخالى من الإنسيابية والجاذبية ، لذا إذا كنتى من ذوات الشعر الجاف ، فاحرصى  على ترطبيه بصورة دورية.
وحاولى أن تتجنبى العوامل التى تزيد من جفاف شعرك مثل ، تعريض شعرك لآشعة الشمس لفترات طويلة.
إستخدام مجفف الشعر بكثرة ، إستخدام الصبغات والمنتجات الكيميائية التى  تزيد من جفاف الشعر .
الشعر العادى:
يعد الشعر العادى من أفضل أنواع الشعر على الإطلاق ، حيث يتميز إفراز كمية معتدلة من الدهون ، مما يكسبه مظهرا لامعا ، سهل التصفيف.

قد يهمك::Men’s ROGAINE® 5% Minoxidil Unscented Foam علاج موضعي للشعر الخفيف، وعلاج تساقط الشعر وإعادة نموه[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

الشعر المختلط:
الشعر المختلط، عبارة عن خليط ما بين الشعر الدهنى والجاف مع ، حيث تجدين جذور الشعر دهنية جدا ، بينما الأطراف جافة ومتقصفة ، ويعد هذا النوع  من أصعب أنواع الشعر ، ويحتاج إلى عناية خاصة

أشهر مشكلات الشعر وطرق علاج الشعر التالف :

  • تساقط الشعر : تعد مشكلة تساقط الشعر هى المشكله الأكثر شيوعا على الإطلاق بين الرجال والنساء ، ولتساقط الشعر أسباب عديدة أهمها : 
  • كثرة إستخدام الصبغات والمنتجات الكيميائية ، وإستخدام مجفف الشعر.
  • أسباب وعوامل وراثية ، بعض الأمراض الجلدية مثل الثعلبة.
  • التوتر والضغط العصبى ، الأدوية الكيماوية التى تستخدم فى علاج مختلف أنواع السرطان.
  • التغيرات الهرمونية لدى النساء ، تمشيط الشعر بعنف ، وربطه بطريقة خاطئة.
  • إلتهابات فروة الرأس ، قصور الغدة الدرقية.
بادرى بشراء كبسولات بانتوجار لعلاج مشكلة تساقط الشعر بفاعلية.

مشكلة قشرة الشعر :

من أكثر مشاكل الشعر شيوعا ، ولها العديد من الأسباب منها :
  • إلتهاب فروة الرأس ، والعدوى الفطرية ، عدم الإهتمام بنظافة الشعر.

قد يهمك::Women’s Rogaine 2% Minoxidil روجين لعلاج تساقط الشعر ونمو الشعر وتكثيفه لدى السيدات[/vc_column_text][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”150″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11137445″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][/vc_row][vc_row][vc_column width=”1/2″][vc_empty_space height=”120″ woodmart_hide_large=”0″ woodmart_hide_medium=”0″ woodmart_hide_small=”0″ woodmart_hide_extra_small=”0″][vc_single_image image=”11137522″ img_size=”large” parallax_scroll=”no”][/vc_column][vc_column width=”1/2″][vc_column_text text_larger=”no”]

تقصف الشعر :
تقصف الشعر من أكثر المشكلات التى تعانى منها السيدات ، نتيجة للعديد من العوامل أهمها :
  • كثرة التعرض لآشعة الشمس ، واستخدام مجففات الشعر بكثرة.
  • الإفراط فى غسل الشعر و تصفيفه بطريقة خاطئة.
  • عدم تناول كميات كافية من الماء ، حيث يساعد الماء على زيادة حيوية الشعر ويعمل على علاج الشعر التالف ويمنع تقصفه.
  • كثرة إستخدام الشامبوهات التى تحتوى على مواد كيميائية ضارة.

مشكلة شيب الشعر:

لا يعد شيب الشعر مشكلة إذا ظهر فى مرحلة عمرية متأخرة ، لكن يحدث أن يظهر الشيب مبكرا فى أوائل العشرينات من العمر .
وهنا تكمن المشكلة التى من الممكن أن تحدث نتيجة :
  • الإفراط فى إستخدام الصبغات ، بعض العوامل الوراثية.
  • سوء التغذية ، ونقص فيتامين د.
إقرأ أيضا::كبسولات روجين لعلاج مشكلات الشعر الستعصية
المصادر:
webmd.com.
[/vc_column_text][/vc_column][/vc_row]

اترك تعليقاً

WhatsApp chat